أنت هنا

كلمة رئيس المكتب

يمضي وطننا الحبيب بخطى واثقة نحو تنفيذ رؤيته الطموحة 2030 بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -يحفظهما الله.

وفي إطار تحقيق هذه الرؤية المباركة أولت المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا بإدارة البيانات باعتبارها مصدرًا ورافدًا ثريًا للاستثمار ودعمًا للجوانب التنموية؛ لذا كان صدور الأمر السامي بتأسيس مكتب إدارة البيانات الوطنية، وتأسيس مكاتب إدارة البيانات في جميع الأجهزة الحكومية، نقطة انطلاق قوية للعمل على تأسيس المكاتب الوطنية في مؤسساتنا الحكومية وبناء استراتيجيتها.

وبحمد الله حققت الجامعة السبق بين مؤسسات التعليم العالي في المملكة بتأسيس مكتب إدارة وحوكمة البيانات وبناء استراتيجيته مما عزز من فرصتها لتكون مرجعية ومرشدة للجامعات السعودية، وأن تحقق الطموحات الوطنية في إدارة البيانات، وحوكمتها، وحماية البيانات الشخصية، واستثمارها.

ويتطلّع المكتب إلى بناء شراكات وعلاقات تعاون وطيدة مع مختلف الجهات والوحدات المالكة لقواعد البيانات داخل الجامعة تحقيقاً للأهداف الطموحة لاستراتيجية الجامعة، ورؤية السعودية 2030، والله الموفق.

 

رئيس مكتب إدارة البيانات

 د. إبراهيم بن محمد متنمبك